ما هو سر ناطحة السحاب العملاقة التي لا تحتوي على نوافذ او فتحات في نيورك

هل تساءلت من قبل ما الذي يدفع بشركة او شخص لانشاء ناطحة سحاب عملاقة لا تحتوي على نوافذ او فتحات ؟

هل يمكن ان تصدق ذلك؟
ناطحة سحاب عملاقة مشيدة في وسط المدينة الاكثر صخباً في الولايات المتحدة الامريكية نيورك التي تمتاز بحمال وابداع مبانيها
اليوم سنتحدث عن ناطحة السحاب Long lines Building المقامة في مدينة نيورك التي كما ذكرنا سابقاً لا تحتوي على اي نوافذ او فتحات سوى في طابقين اثنين فقط .
لنكتشف السر معا....

مبنى

Long lines Building ناطحة سحاب عملاقة بلا نوافذ .

في الجزء الشمالي من شارع Church بين شارعي توماس وشارع وورث بمدينة نيويورك، والمعروف أيضًا باسم شارع “33 Thomas Street”، تقع ناطحة السحاب “Long lines Building”، أو ما يعني “مبنى الخطوط العريضة”.

هذا المبنى الذي يمكن ان نطلق عليه المبنى الغريب الاطوار حيث انه يضم ٢٩ طابقاً يحتوي على كافة مستلزمات الحياة لبقاء ١٥٠٠ شخص على قيد الحياة لمدة اسبوعين دون ان يضطروا للخروج من المبنى .

مبنى
ويُعتبر المبنى مركزًا لحفظ خطوط الاتصالات الدولية والكابلات، حيث يحتوي على نظام أساسي يُستخدم للمسافات الطويلة، وهو بمثابة بوابة التبديل الرئيسية التي تصل بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

التصميم الغريب!

بالنسبة للتصميم، فهو من بنات أفكار المهندس المعماري “كارل وورنيك”، وصممه بهذه الطريقة بلا نوافذ لحمايته من خطر آثار الهجوم النووي المحتمل في فترة الحرب الباردة بين روسيا وأمريكا. ما يعني أن الهدف من بنائه بهذه الطريقة ليس حماية البشر، إنما حماية أجهزة الاتصال والتواصل والكابلات الطويلة، حتى أن البعض صنّفه بالمبنى الأكثر حمايةً في الولايات المتحدة.

مبنى

وتم بناء المبنى في عام 1969م وافتُتح في عام 1974م، ويصل ارتفاعه إلى 167.5 مترًا، بارتفاع 5.5 للطابق الواحد. وبقي المبنى على حاله منذ تشييده حتى اليوم باستثناء تغيير واحد فقط، وهو تحويل بعض الأماكن المتوافرة فيه إلى مركز لحفظ المعلومات المهمة.

مبنى

وعلى الرغم من أن المبنى مُعتم وغير ظاهر أمام المباني الأخرى، إلا أنه لفت الكثير من الأنظار إليه. وقد وصفه الناقد المعماري بول غولدبرغر في مقالة نشرها بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: (لهذا المبنى سحره الخاص فهو ليس كباقي مباني شركات الاتصالات التي أعرفها والتي تكون غالبًا عبارة عن صناديق تحوي أجهزة إلكترونية؛ بل هو بما فيه لديه جاذبية مميزة تجعلك تراه وبنفس الوقت لا تراه).
المصادر
1 ، 2
ما هو سر ناطحة السحاب العملاقة التي لا تحتوي على نوافذ او فتحات في نيورك ما هو سر ناطحة السحاب العملاقة التي لا تحتوي على نوافذ او فتحات في نيورك Reviewed by Travel Space on 9:48 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.